موقع جلب الحبيب الحكيم الروحانى المصرى 00201228348808 جلب الحبيب سحر سفلي سحر ارضي مرض طلاق بغضه سحر الجنون جلب الحبيب خاضع زليل سالب ارادة للرجل للرجال هيمون تهييج محبة جلب نكاح سفلي تسليط ربط فك تهيج الرجال علي النساء جلب الحبيب الحكيم الروحانى المصري |
علاج الجن رقية الجن كتب الجن تفسير الجن سحر الجن شياطين الجن تحضير الجن تسخير الجن فنجان الجن كف الجن فراسة الجن تنجيم الجن حجر الجن خاتم الجن ابراج الجن سيمياء الجن مس الجن عين الجن صرع الجن دعاء الجن دواء الجن حجامة الجن كنوز الجن لغة الجن جلب الجن تهييج الجن محبة الجن
اسرار السحر السفلى , اسرار السحر الاسود , اسرار السحر الابيض , اسرار السحر الأحمر , اسرار السحر المغربى , اسرار سحر جلب الحبيب ,محبة,تهييج,تسخير,الجن,جلب الحبيب سحر سفلي.سحر ارضى,طلاق,بغضه,سحر الجنون,جلب خاضع,زليل سالب ساحر, جلب الحبيب خلال ساعة،جلب الحبيب للزواج،جلب الحبيب بالصورة،جلب الحبيب بالنظر،جلب الحبيب بالشمع،جلب الحبيب بالفلفل,طرق جلب الحبيب.جلب الحبيب خلال بالملح،جلب الحبيب بالنظر،جلب الحبيب فى ساعة،جلب الحبيب بالسحر،جلب الحبيب سريعا،جلب وتهييج الحبيب,جلب الحبيب للزواج الساحر السفلى 00201284869795
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين طلابى طلاب العلوم الروحانيه قدمت اليكم ثالث كتاب لى وهو كتاب لقط المرجان فى تسخير الجن والشيطان وكل ما يحتويه مجرب مرارا ولا ينقصه شيئ فك السحر , علاج السحر, تعلم السحر , السحر العجيب في جلب الحبيب , السحر الاسود , تعريف السحر , الجن , السحر المغربي , الجن الحقيقى , الجن والبنات , فيديو الجن , معلومات عن الجن , تحضير الجن , الجن الحقيقي , عالم الجن , قصص الجن , الجن والعفاريت , تسخير القلوب , تسخير الزوج لزوجته , تسخير الجن المسلم , تسخير خادم من الجن , تسخير الجن , تسخير الجن الصالح , تسخير القرين , تسخير الجان لمنفعة الإنسان , تسخير القلوب , تسخير الزوج لزوجته , تسخير الجن المسلم , تسخير خادم من الجن , تسخير الجن , تسخير الجن الصالح , تسخير القرين , تسخير الجان لمنفعة الإنسان , تحضير الجن بالقران , تحضير الجن المسلم , تحضير الجن وتسخيره , تحضير الجن السفلى , عالم الجن , تحضير الارواح , تحضير الجن والعفاريت , تحضير الجن فيديو , مخطوط مغربي , مخطوط ابن الحاج الكبير , مخطوط سحر فرعون , مخطوط الديوان بالخزانة العامة , مخطوط عهود سليمان مع الجن , مخطوط الاحكام السليمانيه فى تسخير الجان والارواح الروحانيه , مخطوط الدر النفيس , مخطوط ابن الحاج المغربي الكبير , مخطوطات روحانية مغربية , مخطوطات روحانية للتحميل المجاني , مخطوطات روحانية اصلية , مخطوطات روحانية قديمة , مخطوطات روحانية مجانية , مخطوطات روحانية pdf , مخطوطات روحانية للتحميل , لعبة الويجا السحرية , الويجا ويكيبيديا , لعبة الويجا باللغة العربية , لعبة الويجا بالعربي , العب الويجا , لعبة الويجا , الويجا يوتيوب , الويجا بالعربي , طلاسم , طلسم السيطرة , طلسم المحبة السريعة , طلسم جلب الحبيب , طلسم الامام علي , طلسم لجلب الرزق , طلسم للرزق , طلسم للحظ , اعراض السحر , علاج السحر بالقران , فك السحر , علاج السحر المرشوش , انواع السحر , علاج الحسد , علاج العين , علاج المس , اعراض العين , اعراض السحر المدفون , اعراض الحسد , اعراض الاكتئاب , اعراض السحر والعين , اعراض المس , علاج السحر , اعراض السحر المرشوش , الجلجلوتية mp3 , الجلجلوتية بالصوت , الجلجلوتية للسحر والروحانيات , الجلجلوتية الكبرى , الجلجلوتية الكبرى صوت , الجلجلوتية الصغرى , الجلجلوتية صوت , الجلجلوتية الصحيحة , البرهتية بالصوت , البرهتية والجلجلوتية , البرهتية كاملة , البرهتية الصحيحة , البرهتية للسحر والروحانيات , البرهتية العلوية , البرهتية الكبرى , دعوة البرهتية , فك الاعمال والسحر , الاعمال والسحر فى الاسلام , كيفية عمل الاعمال والسحر , الاعمال والسحر والحسد , الاعمال والسحر فى المسيحية , الاعمال والسحر للحب , الاعمال والسحر والجن , الاعمال والسحر فى المنام , اعراض سحر تعطيل الزواج , اسباب تعطيل الزواج , تعطيل الزواج بسبب العين , علامات تعطيل الزواج , رقية تعطيل الزواج , تعطيل الزواج بالعين , تعطيل الزواج وجلب الخطاب وزواج البائر , تعطيل الزواج والسحر , تيسير الزواج بالقرآن , دعاء تيسير الزواج للبنات , دعاء تيسير الزواج مجرب , دعاء تيسير الزواج من شخص معين , تيسير الزواج في الاسلام , دعاء تيسير الزواج , تيسير الزواج باذن الله , تحميل كتب سحر مجانا , كتب سحر نادرة , كتب سحر ممنوعة , كتب روحانية , شمس المعارف الكبرى , كتب سحر pdf , كتب سحر للتحميل , كتب سحر حقيقية , اعظم كتب السحر , اشهر كتب السحر , اكبر كتب السحر , روحاني يمني , روحاني مغربي , شيخ روحاني , شيخ روحاني مغربي , روحاني سعودي , الامام الروحاني , روحاني عراقي , اناشيد روحاني , الروحانيات الصحيحة , الروحانيات المجربة , الروحانيات العلوية , كتب الروحانيات , علم الروحانيات , السحرالجن , قلعة الروحانيات , تعلم السحر الحقيقى , كتب السحر , تعلم التنويم المغناطيسي , شمس المعارف , تعلم السحر الاسود , تعلم السحر المغربي , تعلم السحر الابيض , تعلم السحر والخدع , خوارق بشرية فيديو , خوارق العالم , خوارق البشر , خوارق الطبيعة , معجزات , خوارق الانسان , خوارق اللاشعور (أو أسرار الشخصية الناجحة) , خوارق المسيح الدجال , ادوية الصرع , اسباب الصرع , علاج الصرع , انواع الصرع , الصرع اسبابه وعلاجه , الصرع عند الاطفال , مرض الصرع , المس والسحر وعلاجهما , المس والسحر والعين , المس الشيطاني , المس والسحر يوتيوب , المس العاشق , علاج المس العاشق , اعراض المس , علاج المس , المس والسحر , المس , علاج المس والسحر , رقية المس , الاشباح حقيقة ام خيال , قصص الاشباح , الاشباح الحقيقية , الاشباح المرعبة , الجن , الاشباح فيديو , الاشباح المخيفة , العاب الاشباح , القبالة , والسحر اليهودي , الكابالا , القبالة والسحر اليهودي pdf , القبالة , الكابالا السحر اليهودى , القبالة والتوليد , القبالة القانونية , kabbalah , القبَّالة وشفرة التوراة والعهد القديم , كتاب الكابالا , الكابالا ، السحر الأعظم , سحر الكابالا , الكابالا والماسونية , الكابالا اليهودية , الكابالا pdf , الكابالا ما هي , الكابالا ويكيبيديا
|
|
| توفيق الله العزيز الأكرم في تحري الدعاء باسم الله الأعظم : الجزء الأول | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الحكيم الروحانى المصرى كـبـيـر الروحانيين العرب
المساهمات : 3392 تاريخ التسجيل : 15/09/2015
| موضوع: توفيق الله العزيز الأكرم في تحري الدعاء باسم الله الأعظم : الجزء الأول الأحد أكتوبر 25, 2015 7:22 pm | |
| [size=24]توفيق الله الأكرم في تحري الدعاء باسم الله الأعظم[/size] [size=24] [/size] [size=24] بسم الله الرحمن الرحيم [/size] [size=24] [/size] [size=24] المقدمة [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا اما بعد.[/size] [size=24] فهذا موضوع في اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى يشمل أصح الأحاديث الواردة فيه والتي هي حجة في ثبوته وسرد جملة مباركة من إجتهاد بعض أئمة أهل العلم في تعين الإسم الأعظم وذكر بعض الرؤى للإستئناس والصيغ التي من دعا الله بها فقد دعا الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى أسأل الله الحي القيوم الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن ينفع به.[/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] بسم الله الرحمن الرحيم[/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] الحمدلله المنان بديع السماوات ولأرض ذو الجلال والإكرام الحي القيوم وأشهد أن لا إله إلا الله الواحد الأحدالصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد وأشهد أن محمد عبد الله ورسوله صلى الله عليه وعلى اله و صحبه وسلم. أما بعد[/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] الحجة في ثبوت اسم الله الأعظم [/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] ثبت اسم الله الأعظم بأربعة أحاديث وهي[/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24] - الحديث الأول- حديث بريدة فعن بريدة ان رسول الله سمع رجلاً يقول : اللهم إني اسالك بأني أشهد أنك انت الله لااله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد . فقال :.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لقد سالت الله تعالى بالاسم الذي اذا سئل به اعطى واذا دعي به اجاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وفي رواية :.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لقد سالت الله تعالى باسمه الاعظم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].[/size] [size=24] رواه في سننه الترمذي وابوداود وابن ماجه . قال ابن حجر :. ان هذا الحديث ارجح ماورد في الاسم الاعظم من حيث السند .[/size] [size=24] وصححه ابن حبان و الحاكم والذهبي وقواه المقدسي وصححه الالباني والوادعي وحسنه الترمذي والسخاوي.[/size] [size=24] [/size] [size=24] شرح أسماء الله الحسنى الواردة في هذا الحديث[/size] [size=24] [/size] [size=24] [/size] [size=24][size=24][size=24]الأول-[الله] [هو المألوه المعبود, المستحق لإفراده بالعبادة, لما اتصف به من صفات الألوهية وهي صفات الكمال] تفسير السعدي رحمه الله.[/size][/size][/size] [size=24][size=24][size=24] [/size][/size][/size] [size=24][size=24][size=24] الثاني-شرح اسم الله تعالى[الأحد] [أي: قد انحصرت فيه الأحدية، فهو الأحد المنفرد بالكمال، الذي له الأسماء الحسنى، والصفات الكاملة العليا، والأفعال المقدسة، الذي لا نظير له ولا مثيل. ] تفسير السعدي رحمه الله.[/size][/size][/size] [size=24][size=24][size=24] [/size][/size][/size] [size=24][size=24][size=24] [/size][/size][/size] [size=24][size=24][size=24] [/size][/size][/size] [size=24][size=24][size=24] الثالث- شرح اسم الله تعالى[الصمد] [أي: المقصود في جميع الحوائج. فأهل العالم العلوي والسفلي مفتقرون إليه غاية الافتقار، يسألونه حوائجهم، ويرغبون إليه في مهماتهم، لأنه الكامل في أوصافه، العليم الذي قد كمل في علمه، الحليم الذي قد كمل في حلمه، الرحيم الذي [كمل في رحمته الذي] وسعت رحمته كل شيء، وهكذا سائر أوصافه،] تفسير السعدي رحمه الله.[/size][/size][/size] [size=24][size=24][size=24] [/size][/size][/size] [size=24] - الحديث الثاني- حديث أنس فعن انس انه كان مع رسول الله جالساً ورجل يصلي ثم دعا: اللهم إني أسالك بان لك الحمد لااله الا انت المنان بديع السماوات و الارض ياذا الجلال و الاكرام ياحي ياقيوم فقال النبي : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لقد دعا الله تعالى باسمه العظيم الذي اذا دعي به اجاب واذا سئل به اعطى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] .[/size] [size=24] رواه أحمد و البخاري في الادب المفرد و رواه الاربعة[/size] [size=24] وقد صححه ابن حبان والحاكم و الذهبي وضياء المقدسي و الالباني . وحسنه ابن حجر والسخاوي والوادعي.[/size] [size=24] [/size] [size=24] شرح الدعاء الوارد في الحديث[/size] [size=24] [/size] [المفردات]: المنان: اسم من أسماء اللَّه تعالى الحسنى, أي كثير العطاء، من المنَّة بمعنى النعمة، أو النعمة الثقيلة, أي صاحب النعم المتتالية دون طلب عوض, وغرض.بديع السموات والأرض: أي مبدعهما بمعنى مخترعهما ومنشئهما على غير مثال سابق.ذا الجلال والإكرام: ذو الجلال: صاحب العظمة والكمال والإكرام: هو سعة الفضل، والجود بما ليس له حدود.الحي: اسم من أسمائه تعالى، وهو الذي له الحياة الدائمة الكاملة المستلزمة لجميع صفات الذات.القيوم: اسم من أسمائه تعالى: و هو القائم بنفسه، فلم يحتج إلى أحد، والمقيم لغيره بالتدبير والإصلاح, وكل صفات الفعل ترجع إلى هذا الاسم الجليل.الشرح:بدأ بمقدمة من الثناء على اللَّه تعالى، واستحقاقه الحمد بكل أنواعه، وإثبات وحدانيته وألوهيته بالعبادة دون غيره, ثم ذكر جملاً من أسمائه الحسنى، مقدمة بين يدي دعائه, فجمع بين التوسل بالعمل الصالح للَّه تعالى، توسّلاً بما له من الكمالات التي لا تُحصى, رجاء عظيماً في قبول دعوته؛ لما شملته من أسمى مطلب في الدنيا والآخرة, وهو مغفرة الذنوب, واستعاذة من أعظم مرهوب، وهو النار. قوله: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يا بديع السموات والأرض[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]: يا خالق ومنشئ السموات والأرض على غير مثال سابق.قوله: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يا ذا الجلال والإكرام[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]: يا صاحب العظمة، والكبرياء، والمجد، ويا واسع الفضل والجود والكرم, تُكرم أولياءك، وخواصّ خلقك، بأنواع الكرم والجود، بما ليس له حدود، ولا مُقيّد بقيود. قوله: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يا حي يا قيوم[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]: يا دائم الحياة الذي ليس لك ابتداء، وليس لك فناء، ولا انتهاء، يا قائم بتدبير الخلق, والغني عن كل الخلق، الكلّ مفتقرٌ إليك، ومحتاجٌ لك. ـ الحديث الثالث- حديث أبي امامة فعن أبي أمامة يرفعه قال: "اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب في ثلاث: سورة البقرة وآل عمران وطه" وقال هشام -وهو ابن عمار خطيب دمشق-: أما البقرة فـ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وفي آل عمران: الم * اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وفي طه: وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ [طه:111] قال عنه المناوي [حديث سنده حسن وقيل صحيح] وقد صححه الألباني في صحيح الجامع وحسنه في السلسلة الصحيحة. ـ الحديث الرابع- حديث أسماء ا فعن أسماء بنت يزيد بن السكن، عن رسول الله أنه قال: "اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و الم * اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [آل عمران: 1، 2] " ]وفي رواية أخرى عند أحمد حدثنا محمد بن بكر أخبرنا عبيد الله بن أبي زياد حدثنا شهر بن حوشب عن أسماء بنت يزيد بن السكن قالت : سمعت رسول الله يقول في هاتين الآيتين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و الم * اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [آل عمران:1، 2] "إن فيهما اسم الله الأعظم" . رواه أبو داوود وغيره وحسنه الألباني في صحيح الجامع ح : 980[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]1/229[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وصححه الترمذي والسيوطي. [size=24][size=24] وللعموم النفع والفائدة بإذن الله تعالى نذكر هنا تفسير الآيتين التي أخبر النبي أن فيهما اسم الله الأعظم[/size][/size] [size=24][size=24] من تفسير العلامة السعدي رحمه الله رحمة واسعة سائلا الله المولى الكريم الهدى والسداد [/size][/size] [size=24][size=24] الآية الأولى[/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] قال تعالى [وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]163[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] . [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] يخبر تعالى - وهو أصدق القائلين - أنه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] إِلَهٌ وَاحِدٌ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] أي: متوحد منفرد في ذاته, وأسمائه, وصفاته, وأفعاله، فليس له شريك في ذاته, ولا سمي له ولا كفو له, ولا مثل, ولا نظير, ولا خالق, ولا مدبر غيره، فإذا كان كذلك, فهو المستحق لأن يؤله ويعبد بجميع أنواع العبادة, ولا يشرك به أحد من خلقه, لأنه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] المتصف بالرحمة العظيمة, التي لا يماثلها رحمة أحد, فقد وسعت كل شيء وعمت كل حي، فبرحمته وجدت المخلوقات, وبرحمته حصلت لها أنواع الكمالات، وبرحمته اندفع عنها كل نقمة، وبرحمته عرّف عباده نفسه بصفاته وآلائه, وبيَّن لهم كل ما يحتاجون إليه من مصالح دينهم ودنياهم, بإرسال الرسل, وإنزال الكتب. [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] فإذا علم أن ما بالعباد من نعمة, فمن الله, وأن أحدا من المخلوقين, لا ينفع أحدا، علم أن الله هو المستحق لجميع أنواع العبادة, وأن يفرد بالمحبة والخوف, والرجاء, والتعظيم, والتوكل, وغير ذلك من أنواع الطاعات. [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] وأن من أظلم الظلم, وأقبح القبيح, أن يعدل عن عبادته إلى عبادة العبيد, وأن يشرك المخلوق من تراب, برب الأرباب, أو يعبد المخلوق المدبر العاجز من جميع الوجوه, مع الخالق المدبر القادر القوي، الذي قد قهر كل شيء ودان له كل شيء. [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] ففي هذه الآية, إثبات وحدانية الباري وإلهيته، وتقريرها بنفيها عن غيره من المخلوقين وبيان أصل الدليل على ذلك وهو إثبات رحمته التي من آثارها وجود جميع النعم, واندفاع [جميع] النقم، فهذا دليل إجمالي على وحدانيته تعالى. انتهى النقل[/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] [/size] [size=24]الآية الثانية [/size][/size] [size=24][size=24] قال تعالى [بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 1 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] [size=24][size=24] افتتحها تبارك وتعالى بالإخبار بألوهيته، وأنه الإله الذي لا إله إلا هو الذي لا ينبغي التأله والتعبد إلا لوجهه، فكل معبود سواه فهو باطل، والله هو الإله الحق المتصف بصفات الألوهية التي مرجعها إلى الحياة والقيومية، فالحي من له الحياة العظيمة الكاملة المستلزمة لجميع الصفات التي لا تتم ولا تكمل الحياة إلا بها كالسمع والبصر والقدرة والقوة والعظمة والبقاء والدوام والعز الذي لا يرام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] القيوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الذي قام بنفسه فاستغنى عن جميع مخلوقاته، وقام بغيره فافتقرت إليه جميع مخلوقاته في الإيجاد والإعداد والإمداد، فهو الذي قام بتدبير الخلائق وتصريفهم، تدبير للأجسام وللقلوب والأرواح. انتهى النقل[/size][/size] [size=24][size=24] [/size][/size] | |
| | | الساحر السفلى المصرى
المساهمات : 302 تاريخ التسجيل : 21/12/2015
| موضوع: رد: توفيق الله العزيز الأكرم في تحري الدعاء باسم الله الأعظم : الجزء الأول الإثنين ديسمبر 21, 2015 9:20 am | |
| يسلمو شيخنا الحكيم الروحانى المصرى بارك الله فيك يا مولانا وحفظك ورعاك
| |
| | | سحر جلب الحبيب
المساهمات : 515 تاريخ التسجيل : 25/12/2015
| موضوع: رد: توفيق الله العزيز الأكرم في تحري الدعاء باسم الله الأعظم : الجزء الأول الأحد ديسمبر 27, 2015 11:40 pm | |
| - الحكيم الروحانى المصرى كتب:
[size=24]توفيق الله الأكرم في تحري الدعاء باسم الله الأعظم[/size]
[size=24]بسم الله الرحمن الرحيم [/size]
[size=24]المقدمة [/size]
[size=24]الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا اما بعد.[/size] [size=24]فهذا موضوع في اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى يشمل أصح الأحاديث الواردة فيه والتي هي حجة في ثبوته وسرد جملة مباركة من إجتهاد بعض أئمة أهل العلم في تعين الإسم الأعظم وذكر بعض الرؤى للإستئناس والصيغ التي من دعا الله بها فقد دعا الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى أسأل الله الحي القيوم الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن ينفع به.[/size]
[size=24]بسم الله الرحمن الرحيم[/size]
[size=24]الحمدلله المنان بديع السماوات ولأرض ذو الجلال والإكرام الحي القيوم وأشهد أن لا إله إلا الله الواحد الأحدالصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد وأشهد أن محمد عبد الله ورسوله صلى الله عليه وعلى اله و صحبه وسلم. أما بعد[/size]
[size=24]الحجة في ثبوت اسم الله الأعظم [/size]
[size=24]ثبت اسم الله الأعظم بأربعة أحاديث وهي[/size]
[size=24]- الحديث الأول- حديث بريدة فعن بريدة ان رسول الله سمع رجلاً يقول : اللهم إني اسالك بأني أشهد أنك انت الله لااله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد . فقال :.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لقد سالت الله تعالى بالاسم الذي اذا سئل به اعطى واذا دعي به اجاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وفي رواية :.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لقد سالت الله تعالى باسمه الاعظم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].[/size] [size=24]رواه في سننه الترمذي وابوداود وابن ماجه . قال ابن حجر :. ان هذا الحديث ارجح ماورد في الاسم الاعظم من حيث السند .[/size] [size=24]وصححه ابن حبان و الحاكم والذهبي وقواه المقدسي وصححه الالباني والوادعي وحسنه الترمذي والسخاوي.[/size]
[size=24]شرح أسماء الله الحسنى الواردة في هذا الحديث[/size]
[size=24][size=24][size=24]الأول-[الله] [هو المألوه المعبود, المستحق لإفراده بالعبادة, لما اتصف به من صفات الألوهية وهي صفات الكمال] تفسير السعدي رحمه الله.[/size][/size][/size]
[size=24][size=24][size=24]الثاني-شرح اسم الله تعالى[الأحد] [أي: قد انحصرت فيه الأحدية، فهو الأحد المنفرد بالكمال، الذي له الأسماء الحسنى، والصفات الكاملة العليا، والأفعال المقدسة، الذي لا نظير له ولا مثيل. ] تفسير السعدي رحمه الله.[/size][/size][/size]
[size=24][size=24][size=24]الثالث- شرح اسم الله تعالى[الصمد] [أي: المقصود في جميع الحوائج. فأهل العالم العلوي والسفلي مفتقرون إليه غاية الافتقار، يسألونه حوائجهم، ويرغبون إليه في مهماتهم، لأنه الكامل في أوصافه، العليم الذي قد كمل في علمه، الحليم الذي قد كمل في حلمه، الرحيم الذي [كمل في رحمته الذي] وسعت رحمته كل شيء، وهكذا سائر أوصافه،] تفسير السعدي رحمه الله.[/size][/size][/size]
[size=24]- الحديث الثاني- حديث أنس فعن انس انه كان مع رسول الله جالساً ورجل يصلي ثم دعا: اللهم إني أسالك بان لك الحمد لااله الا انت المنان بديع السماوات و الارض ياذا الجلال و الاكرام ياحي ياقيوم فقال النبي : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لقد دعا الله تعالى باسمه العظيم الذي اذا دعي به اجاب واذا سئل به اعطى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] .[/size] [size=24]رواه أحمد و البخاري في الادب المفرد و رواه الاربعة[/size] [size=24]وقد صححه ابن حبان والحاكم و الذهبي وضياء المقدسي و الالباني . وحسنه ابن حجر والسخاوي والوادعي.[/size]
[size=24]شرح الدعاء الوارد في الحديث[/size] [المفردات]:
المنان: اسم من أسماء اللَّه تعالى الحسنى, أي كثير العطاء، من المنَّة بمعنى النعمة، أو النعمة الثقيلة, أي صاحب النعم المتتالية دون طلب عوض, وغرض. بديع السموات والأرض: أي مبدعهما بمعنى مخترعهما ومنشئهما على غير مثال سابق. ذا الجلال والإكرام: ذو الجلال: صاحب العظمة والكمال والإكرام: هو سعة الفضل، والجود بما ليس له حدود. الحي: اسم من أسمائه تعالى، وهو الذي له الحياة الدائمة الكاملة المستلزمة لجميع صفات الذات. القيوم: اسم من أسمائه تعالى: و هو القائم بنفسه، فلم يحتج إلى أحد، والمقيم لغيره بالتدبير والإصلاح, وكل صفات الفعل ترجع إلى هذا الاسم الجليل. الشرح:
بدأ بمقدمة من الثناء على اللَّه تعالى، واستحقاقه الحمد بكل أنواعه، وإثبات وحدانيته وألوهيته بالعبادة دون غيره, ثم ذكر جملاً من أسمائه الحسنى، مقدمة بين يدي دعائه, فجمع بين التوسل بالعمل الصالح للَّه تعالى، توسّلاً بما له من الكمالات التي لا تُحصى, رجاء عظيماً في قبول دعوته؛ لما شملته من أسمى مطلب في الدنيا والآخرة, وهو مغفرة الذنوب, واستعاذة من أعظم مرهوب، وهو النار.
قوله: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يا بديع السموات والأرض[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]: يا خالق ومنشئ السموات والأرض على غير مثال سابق. قوله: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يا ذا الجلال والإكرام[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]: يا صاحب العظمة، والكبرياء، والمجد، ويا واسع الفضل والجود والكرم, تُكرم أولياءك، وخواصّ خلقك، بأنواع الكرم والجود، بما ليس له حدود، ولا مُقيّد بقيود. قوله: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يا حي يا قيوم[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]: يا دائم الحياة الذي ليس لك ابتداء، وليس لك فناء، ولا انتهاء، يا قائم بتدبير الخلق, والغني عن كل الخلق، الكلّ مفتقرٌ إليك، ومحتاجٌ لك.
ـ الحديث الثالث- حديث أبي امامة فعن أبي أمامة يرفعه قال: "اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب في ثلاث: سورة البقرة وآل عمران وطه" وقال هشام -وهو ابن عمار خطيب دمشق-: أما البقرة فـ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وفي آل عمران: الم * اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وفي طه: وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ [طه:111] قال عنه المناوي [حديث سنده حسن وقيل صحيح] وقد صححه الألباني في صحيح الجامع وحسنه في السلسلة الصحيحة.
ـ الحديث الرابع- حديث أسماء ا فعن أسماء بنت يزيد بن السكن، عن رسول الله أنه قال: "اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و الم * اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [آل عمران: 1، 2] " ]وفي رواية أخرى عند أحمد حدثنا محمد بن بكر أخبرنا عبيد الله بن أبي زياد حدثنا شهر بن حوشب عن أسماء بنت يزيد بن السكن قالت : سمعت رسول الله يقول في هاتين الآيتين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] و الم * اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [آل عمران:1، 2] "إن فيهما اسم الله الأعظم" . رواه أبو داوود وغيره وحسنه الألباني في صحيح الجامع ح : 980[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]1/229[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وصححه الترمذي والسيوطي.
[size=24][size=24]وللعموم النفع والفائدة بإذن الله تعالى نذكر هنا تفسير الآيتين التي أخبر النبي أن فيهما اسم الله الأعظم[/size][/size] [size=24][size=24]من تفسير العلامة السعدي رحمه الله رحمة واسعة سائلا الله المولى الكريم الهدى والسداد [/size][/size] [size=24][size=24]الآية الأولى[/size][/size]
[size=24][size=24]قال تعالى [وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]163[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] . [/size][/size]
[size=24][size=24]يخبر تعالى - وهو أصدق القائلين - أنه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] إِلَهٌ وَاحِدٌ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] أي: متوحد منفرد في ذاته, وأسمائه, وصفاته, وأفعاله، فليس له شريك في ذاته, ولا سمي له ولا كفو له, ولا مثل, ولا نظير, ولا خالق, ولا مدبر غيره، فإذا كان كذلك, فهو المستحق لأن يؤله ويعبد بجميع أنواع العبادة, ولا يشرك به أحد من خلقه, لأنه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] المتصف بالرحمة العظيمة, التي لا يماثلها رحمة أحد, فقد وسعت كل شيء وعمت كل حي، فبرحمته وجدت المخلوقات, وبرحمته حصلت لها أنواع الكمالات، وبرحمته اندفع عنها كل نقمة، وبرحمته عرّف عباده نفسه بصفاته وآلائه, وبيَّن لهم كل ما يحتاجون إليه من مصالح دينهم ودنياهم, بإرسال الرسل, وإنزال الكتب. [/size][/size]
[size=24][size=24]فإذا علم أن ما بالعباد من نعمة, فمن الله, وأن أحدا من المخلوقين, لا ينفع أحدا، علم أن الله هو المستحق لجميع أنواع العبادة, وأن يفرد بالمحبة والخوف, والرجاء, والتعظيم, والتوكل, وغير ذلك من أنواع الطاعات. [/size][/size]
[size=24][size=24]وأن من أظلم الظلم, وأقبح القبيح, أن يعدل عن عبادته إلى عبادة العبيد, وأن يشرك المخلوق من تراب, برب الأرباب, أو يعبد المخلوق المدبر العاجز من جميع الوجوه, مع الخالق المدبر القادر القوي، الذي قد قهر كل شيء ودان له كل شيء. [/size][/size]
[size=24][size=24]ففي هذه الآية, إثبات وحدانية الباري وإلهيته، وتقريرها بنفيها عن غيره من المخلوقين وبيان أصل الدليل على ذلك وهو إثبات رحمته التي من آثارها وجود جميع النعم, واندفاع [جميع] النقم، فهذا دليل إجمالي على وحدانيته تعالى. انتهى النقل[/size][/size]
[size=24][size=24]الآية الثانية [/size][/size] [size=24][size=24]قال تعالى [بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 1 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/size][/size]
[size=24][size=24]افتتحها تبارك وتعالى بالإخبار بألوهيته، وأنه الإله الذي لا إله إلا هو الذي لا ينبغي التأله والتعبد إلا لوجهه، فكل معبود سواه فهو باطل، والله هو الإله الحق المتصف بصفات الألوهية التي مرجعها إلى الحياة والقيومية، فالحي من له الحياة العظيمة الكاملة المستلزمة لجميع الصفات التي لا تتم ولا تكمل الحياة إلا بها كالسمع والبصر والقدرة والقوة والعظمة والبقاء والدوام والعز الذي لا يرام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] القيوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الذي قام بنفسه فاستغنى عن جميع مخلوقاته، وقام بغيره فافتقرت إليه جميع مخلوقاته في الإيجاد والإعداد والإمداد، فهو الذي قام بتدبير الخلائق وتصريفهم، تدبير للأجسام وللقلوب والأرواح. انتهى النقل[/size][/size]
صلى الله على رسول الله محمد و على اله و صحبه و سلم مشكور و بارك الله فيك .. | |
| | | | توفيق الله العزيز الأكرم في تحري الدعاء باسم الله الأعظم : الجزء الأول | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
إحصائيات المنتدى |
المتواجدون الآن ؟
|
|
أعضاؤنا قدموا 6325 مساهمة في هذا المنتدى هذا المنتدى يتوفر على 1806عُضو. آخر عُضو مُسجل هو عثمان03 فمرحباً به.
|
ككل هناك 254 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 2 عُضو مُختفي و 250 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1075 بتاريخ الإثنين سبتمبر 09, 2015 4:20 pm
الأعضاء المتواجدون في المنتدى:الحكيم الروحانى المصرى,عثمان03 عناكب محركات البحث المتواجدة حالياً في المنتدى:Google(3), bing
|
الأعضاء الذين تواجدوا في 99 ساعة الماضية.LARBI,mohamed123,samirato14,sarouna15,tamoor,zer123,ابراهيم ابوضيف,الباحث عن الحقيقة,الحكيم الروحانى المصرى,الصقر المصرى,ايمن ميدو,سالم عبد الفتاح,سامى منصور,سيف الاسلام,ضياء البغدادي,عبده22,عثمان03,فارس اليل,مروة مروة,مصطفي السيد مرسي
|
|
|
أسرار الكلمات الدلالية | كتاب السحر العجيب في جلب الحبيب السحر العجيب في جلب الحبيب السحر جلب الحبيب تعليم السحر العجيب في جلب الحبيب السحر الاسود في جلب الحبيب السحر الاسود جلب الحبيب طرق السحر جلب الحبيب جلب السحر السحر الرهيب في جلب الحبيب السحر العجيب في جلب الحبيب مجاني السحر العجيب في جلب الحبيب بالشمع تعلم السحر الاسود جلب الحبيب ةتعلم السحر جلب الحبيب منتدى السحر العجيب في جلب الحبيب السحر اليهودي في جلب الحبيب السحر المغربي في جلب الحبيب السحر العجيب فى جلب الحبيب السحر في جلب الحبيب كتاب السحر جلب الحبيب السحر جلب الزوج طلاسم السحر الاسود جلب الحبيب كيفية تعلم السحر جلب الحبيب السحر الاحمر في جلب الحبيب تعليم السحر جلب الحبيب السحر جلب الحبيب للزواج كتاب السحر الرهيب في جلب الحبيب اعمال السحر جلب الحبيب السحر العجيب في جلب الحبيب بالقران السحر العجيب في جلب الحبيب عبد الفتاح السيد الطوخي السحر جلب الحبيب في ساعة كيف اتعلم السحر جلب الحبيب السحر جلب الحبيب بالصورة عبد الفتاح الطوخي السحر العجيب في جلب الحبيب منتدى السحر الرهيب في جلب الحبيب جلب الحبيب وفك السحر السحر الأسود جلب الحبيب السحر جلب الحبيب بالشمع كتاب السحر الاسود جلب الحبيب كتاب السحر العجيب في جلب الحبيب الجزء الاول كتاب السحر العجيب في جلب الحبيب للطوخي عالم السحر جلب الحبيب وصفات السحر جلب الحبيب السحر العجيب في جلب الرزق كتاب السحر العجيب فى جلب الحبيب السحر المغربي الرهيب في جلب الحبيب لجلب بالسحر سحر بالصورة للزواج بالقرآن السحر الأسود السحر المغربى جلب الزوج علاج بسرعة عمل جلب الجلب سحر المحبة ساعة للحبيب الروحاني جذب تعلم السحر سحرية طريقة السحر الرقية الشرعية فك السحر المس علاج سحر كيفية والجلب جلب المحبه وصفات اقوى طريقة والسحر العجيب جلب حبيب طرق ارجاع السفلي روحاني جلب الحبيبة محبة المغربي عالم السحر أسرار جلب الحبيب أسرار السحر السفلى استرجاع الحبيب لرجوع لارجاع بسحر للجلب يوم لاسترجاع شمس المعارف
|
|